in

3 عوامل تمنع برشلونة من اقالة فالفيردي

تزداد وتيرة الضغوطات على مدرب نادي برشلونة الاسباني ارنستو فالفيردي مع كل نتيجة سلبية يحققها مؤخراً، الا ان الفوز على بوروسيا دورتموند في دوري الابطال اعطاه نفس اضافي.

قد تنظر الى جدول الترتيب في الدوري الاسباني وتسأل: من قد يفكر في اقالة مدرب يتصدر؟ هذا سؤال مشروع جداً، ولكن خلف هذه الصدارة الكثير من الخفايا.

اولى هذه الخفايا هي سوء اداء المنافسين، ريال مدريد والاخرين اضاعوا الكثير من النقاط، وهذا سبب اساسي في كون النادي الكتالوني في الصدارة بفارق الاهداف عن النادي الملكي، اما ثاني الاسباب فهو التوفيق الكبير للبلوغرانا في تحصيل الكثير من النقاط على الرغم من سوء الاداء.

وهنا 3 عوامل تمنع ادارة برشلونة من اقالة فالفيردي – حتى الان:

1- تحقيقه للدوري المحلي 

لا يمكن ان تقوم اي ادارة باقالة مدرب يحقق الدوري المحلي وليس اي دوري، بل هو الليغا وبظل وجود منافسين اقوياء، اكبر مثال على هذا الامر هو نادي يوفنتوس الذي انتظر كثيراً قبل اقالة اليغري والسبب كان واضحاً، هو يحقق الدوري المحلي، كل هذا على الرغم من وجوب اقالته في الكثير من الاوقات.

2- دعم اللاعبين الكبار له 

لا يمكن ان يكون فالفيردي قد عبر الغرف المظلمة في الخروج من دوري الابطال من روما وليفربول وبقي في منصبه من دون دعم كبار اللاعبين له، واقصد بهذا ليونيل ميسي اولاً، جيرارد بيكيه وسواريز ثانياً.

3- ليس من عادة ادارة برشلونة اقالة المدربين 

يكفي القول انه ومنذ اقالة فرانك ريكارد عام 2008، لم تقوم ادارة البلوغرانا باقالة اي مدرب من الفريق بل بادر جميع هؤلاء المدربين الى الرحيل من تلقاء انفسهم.

أرسنال يقيل مدربه أوناي إيمري فمن البديل؟

أوبلاك: مواجهة ميسي حافز حقيقي بالنسبة لي