in

هل سيتيين هو المخلص أم فالفيردي رقم 2؟

أعلن نادي برشلونة مساء أمس عن تعيين المدرب كيكي سيتيين خلفاً للمدرب المقال من منصبه إرنيستو فالفيردي، لتبدأ حقبة جديدة في النادي الكتالوني.

لكن إسم المدرب سيتيين فاجأ الكثيرين من عشاق البلاوغرانا الذين كانوا ينتظرون إسماً كبيراً كماوريسيو بوتشيتينو أو ماسيمليانو أليغري، أو وجه مألوف كتشافي هيرنانديز.

فمن هو الأشيب سيتيين؟ وما هو تاريخه في عالم التدريب؟

كلاعب كان سيتيين مميزاً في خط الوسط، ولعب لنوادي إسبانية كبيرة مثل راسينغ سانتاندير وأتليتيكو مدريد وليفانتي، كما لعب 3 مباريات دولية مع المنتخب الإسباني في منتصف الثمانينيات.

وإستغل سيتيين خبرته كلاعب وسط ميدان في مسيرة كروية دامت حوالي 20 عاماً، وبدأ مشواره التدريبي في العام 2001 مع ناديه السابق راسينغ.

وبعد تجارب عديدة، وجد سيتيين نفسه في الليغا مع نادي لاس بالماس، حيث بنى فريقاً هجومياً أمتع الجميع في الليغا بين عامي 2015 و2017.

ونجح سيتيين بشكل ملفت خلال تلك الفترة في الدرجة الاولى بعد غياب طويل، وقرر الإنتقال إلى نادي ريال بيتيس لخوض تجربة جديدة في دوري الأضواء.

وأمضى سيتيين عامين في الأندلس بين 2017 و2019، وواصل إثبات نفسه كواحد من أفضل المدربين في الليغا.

ففي الموسم الأول له مع الفيردي بلانكوس، قاد الفريق الى المركز السادس، واعاد بيتيس إلى البطولات الأوروبية من بوابة الدوري الأوروبي.

وفي موسم 2018-2019، ورغم النجاح بتخطي دور المجموعات في اليوروبا ليغ، عانى الفريق بعض الشيء محلياً، وقرر سيتيين الرحيل في نهاية الموسم بعد ان قاد بيتيس للمركز العاشر في الدوري المحلي.

أسلوب اللعب الهجومي

ينحدر سيتيين من مدرسة كروية هجومية وممتعة، ولديه عقلية وحيدة في عالم التدريب لطالما إنتهجها في السنوات الماضية، وهي الهجوم ولا شيء غيره.

فتمتاز الفرق التي يدربها صاحب الـ 61 عاماً ببناء اللعب من الخلف والإستحواذ على الكرة، حيث سجل بيتيس مثلاً نسبة إستحواذ فاقت الـ 75% في عدد من المباريات في المواسم الماضية.

لكن هذا الأسلوب الهجومي وضع الفريق في مواقف حرجة في بعض المناسبات، وتلقت الفرق التي دربها هزائم ثقيلة بسبب ترك مساحات كبيرة في الخلف.

ولذلك ترى إدارة برشلونة أن إيجابيات سيتيين أكثر من سلبياته بالتأكيد، وهذا ما دفعها لمنحه عقد لمدة عامين ونصف في ملعب الكامب نو.

فهل يكون سيتيين المخلص للنادي الكتالوني؟ أم يكون فالفيردي رقم 2؟

 

الصحف الإيطالية: الإنتر يهز سوق الإنتقالات وكريستيانو في أفضل حال

صفقة تبادلية تلوح بالأفق بين إنتر ميلان وروما