in

كيف يخطط زيدان لإيقاف ميسي في الكلاسيكو؟

قبل 9 أيام على الكلاسيكو المرتقب الأول في هذا الموسم بين برشلونة وريال مدريد على ملعب الكامب نو، بدأ مدرب النادي الملكي زين الدين زيدان، وفقا لصحيفة آس المدريدية، بالتفكير بسبل من أجل وضع حد لتألق أفضل لاعب في العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويمر ميسي حالياً بفترة من التوهج حيث سجل حتى الآن 14 هدفاً وصنع 8 أهداف أخرى في 15 مباراة فقط خاضها في هذا الموسم.

فما هو السبيل لإيقاف البرغوث؟

فالفيردي أو لا أحد

الحل الأول لزيدان قد يكون وضع لاعب يراقبه بشكل مكثف، والإختيار سيقع على لاعب الوسط الشاب والمتألق في هذا الموسم فيديريكو فالفيردي.

فالأوروغواياني الشاب يتمتع بمقومات بدنية مميزة وسرعة قد تمكنه من مجاراة ميسي في بعض اللقطات بالأخص في الهجمات المرتدة.

لكن هذه الخطة تحمل مخاطر بالنسبة للميرينغي، فإن كان هناك لاعب قادر على تخطي أو مراوغة اي لاعب في العالم فهو ليونيل ميسي.

مساندة راموس وفاران

في السنوات الأخيرة بدأ ميسي بالدخول أكثر في عمق الملعب واللعب بين الخطوط، ومن أجل الحد من توغلاته، قد يلجأ زيدان لإستراتيجية إستخدمها جوزيه مورينيو في السابق، ألا وهي الطلب من أحد قلبي الدفاع سيرجيو راموس ورافاييل فاران المساندة في وسط الملعب.

لكن زيدان سيأخذ بعين الإعتبار بكل تأكيد أن ميسي قادر على إستغلال تقدم المدافعين والتمرير خلفهم للزملاء، كما أنه قد يتحصل على أخطاء في مناطق حساسة بسبب إندفاع راموس وفاران لإغلاق المساحات بوجهه.

جدار فالفيردي-كاسيميرو

حل آخر تم الحديث عنه هو مشاركة الثنائي فالفيردي وكاسيميرو في وسط الميدان جنباً إلى جنب، والتي عن فكرة اللعب بلاعب إرتكاز واحد.

وتهدف هذه الخطة لوضع جدار أمام تحركات ميسي لإيقاف توغله في العمق وإعطاء المساحات للأجنحة في برشلونة.

لكن هذه الخطة ستؤثر دون شك على التنشيط الهجومي للريال، وقد يلجأ النادي الملكي للهجمات المرتدة والتمريرات الطويلة مباشرة بعد قطع الكرة.

أوناي إيمري قد يعود إلى عالم التدريب بسرعة قياسية

الصحف الإسبانية: الريال يراقب أزمة مبابي وراكيتيتش يقنع برشلونة